المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إذاعة شمس اف ام تشرع في بث برامجها " شمس اف ام "



sa7liplus
10-01-2010, 08:53 AM
إذاعة شمس اف ام تشرع في بث برامجها " شمس اف ام "


شمس اف ام هي رابع اذاعة تونسية خاصة تشرع في بث برامجها

إذاعة شمس اف ام تشرع في بث برامجها


http://img213.imageshack.us/img213/5535/270910chemsfm2.jpg


إذاعة "شمس اف ام " تشرع في بث برامجها

انطلق في تمام منتصف نهار اليوم الاثنين البث الرسمي لإذاعة "شمس اف ام"، رابع إذاعة خاصة في تونس.

وقد استهل البث بآيات بينات من القرآن الكريم تلتها كلمة توجه بها الرئيس زين العابدين بن علي إلى أسرة هذه الإذاعة الجديدة عبر فيها عن الثقة بمساهمتها في مزيد تطوير المشهد الإعلامي الوطني بعد قرار سيادته فتح المجال المرئي والمسموع أمام القطاع الخاص.


وبعد بث النشيد الوطني صافح الإعلاميان عماد قطاطة وآمال السماوي ملتقطي موجات هذه الإذاعة الفتية بكلمة ترحيبية استعرضا فيها الخط الإعلامي والتحريري لإذاعة / شمس اف ام/ التي يغطى بثها في مرحلة أولى تونس الكبرى وبنزرت والوطن القبلي وسوسة والمنستير وصفاقس.


وفتح المجال اثر ذلك لمنشطي الإذاعة ومعدي برامجها لتقديم البرامج التي تؤثث شبكتها وتجمع بين الترفيهي والاقتصادي والاجتماعي والرياضي.

« شمس ».. تشرق من تونس



أشرقت "شمس" لتساهم في إنارة مسيرة الإعلام التونسي، ولتكون رابع إذاعة تونسية خاصة بعد "موزاييك" و"جوهرة" و"الزيتونة". والإذاعة الجديدة تأخذ من الشمس الضوء والدفء وروح الحياة، وسر الألق الدائم، وتهدف إلى أن تكون متوهجة على الدوام بما ينفع الناس ويمكث في القلوب والعقول..

ومن استمع إلى الإذاعة الوليدة في يوميها الأول والثاني، لا شك أنه أدرك أنها إذاعة إيقاع وذوق وجمال، وأنها مصممة على امتلاك قصب الريادة، وقادرة على التفاعل مع نبض الشارع وخصوصية المرحلة ومع دورها الإعلامي والثقافي والحضاري الذي حدّده وعي القائمين عليها وإدراكهم لمتطلبات اللحظة التاريخية في بلد صاعد يمر بتحولات بالغة الأهمية على كل الأصعدة.

الرئيس زين العابدين بن علي، أكد في كلمته التي توجه بها إلى أسرة "شمس" عن ثقته بأن تسهم هذه الإذاعة في مزيد تطوير المشهد الإعلامي الوطني، وعن إيمانه العميق بدور الإعلام كأداة حاسمة لتكريس التعددية الفكرية والسياسية وتعميق الحياة الديمقراطية وتعزيز مقومات التنمية.

أما السيدة سيرين المبروك، المديرة العامة للشركة الباعثة لإذاعة "شمس اف ام" فهي تلج عالم الإعلام عن حب غامر وعن إيمان صادق، حيث سبق لها عندما كانت طالبة بإحدى المدارس العليا المتخصصة في الدراسات التجارية بباريس أن أجرت تربصا بمؤسسة الإذاعة والتليفزيون في دولة لكسمبورغ وقناة "أم 6" الفرنسية، وقد ساعدها تعرفها على أحد أكبر صانعي الإعلام في أوروبا، وهو فيليب لابرو والعاملون معه، على الاقتراب أكثر من عالم الاتصال والإعلام والانجذاب إليه.

وقد تبلورت لدى السيدة سيرين المبروك رؤية متكاملة للإعلام والاتصالات الحديثة مما جعلها تبادر في العام 1996 ببث أول مؤسسة متخصصة في الانترنت، وهي "بلانيت تونس"؛ أردفتها بإصدار مجلة تهتم بالتكنولوجيات الحديثة للاتصال، ثم كانت الخطوة المتميزة ببعث إذاعة "شمس اف ام" التي يغطي بثها أجزاء هامة من البلاد، على أن يشع على كامل أنحاء الجمهورية التونسية في العام القادم.

ويعدّ الإعلامي عماد قطاطة، رئيس التحرير والمشرف العام على الخط التحريري للإذاعة، واحدا من ألمع الصحفيين التونسيين الذين برزوا خلال عقد التسعينات والعقد الأول من الألفية الثالثة، سواء في الإعلام المرئي أو المسموع، حيث عرفناه رئيسا لتحرير النشرة الإخبارية لقناة تونس 7، ورئيسا لقسم الأخبار ومحاورا ومعدّا لبرامج وملفات سياسية واقتصادية واجتماعية، ومنشطا بالإذاعة التونسية؛ ولعل من حسن الصدف أن عماد قطاطة دخل أول تجربة إذاعية له من خلال مجموعة "شمس" في إذاعة صفاقس والتي قام بتأطيرها الإعلامي (http://www.tunisia-cafe.com/vb/index.php) القدير عبد الكريم قطاطة..

إن إذاعة " شمس اف ام"، وهي تنطلق من تونس بروح الشباب وبصوت الطهر والنقاء والشموخ والصدق والإيمان، لتمثل لبنة أخرى في صرح الإعلام (http://www.tunisia-cafe.com/vb/index.php) التعددي الذي تبنيه تونس في ظل نهضتها الشاملة.. فهنيئا لعشاق الشمس ومرحبا بالمؤسسة الإعلامية الوليدة.


منتدى أخبار تونس (http://www.tunisia-cafe.com/vb/forumdisplay.php?f=4)

صديق الجميع في تونس والعالم العربي
10-01-2010, 12:55 PM
إذاعة شمس اف ام تشرع في بث برامجها " شمس اف ام "

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

gem
10-05-2010, 04:21 PM
إذاعة شمس اف ام تشرع في بث برامجها " شمس اف ام "
شمس اف ام هي رابع اذاعة تونسية خاصة تشرع في بث برامجها
إذاعة شمس اف ام تشرع في بث برامجها

:Tunisia cafe:

تونيزيا كافيه
10-05-2010, 08:30 PM
إذاعة شمس اف ام تشرع في بث برامجها " شمس اف ام "

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

المسلسلات التركية
10-06-2010, 02:08 PM
إذاعة شمس اف ام تشرع في بث برامجها " شمس اف ام "

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .