المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : غلق كلية الأداب بمنوبة - اغلاق كلية منوبة إلى حين فك الاعتصام



sisko education
12-06-2011, 08:58 PM
غلق كلية الأداب بمنوبة - اغلاق كلية منوبة إلى حين فك الاعتصام


311879238837002


اغلاق كلية منوبة إلى حين فك الاعتصام


تم اليوم اغلاق كلية الآداب والفنون والانسانيات بمنوبة بقرار من المجلس العلمي الموسع الى حين فك الاعتصام واخلاء المؤسسة التربوية من جميع العناصر التي من شانها ان تهدد سلامة وامن الجامعة وتعطيل سير العمل الدراسي.

وعلى اثر الاجتماع الذي عقده المجلس بحضور ممثلي النقابة الأساسية للأساتذة والنقابة الأساسية للموظفين بمجلس الجامعة و عميد الكلية تمت الدعوة إلى التدخل العاجل حتى تستكمل الدروس والامتحانات في اجالها ويعود سير العمل بالمؤسسة خاصة بعد الأحداث التي حصلت صباح اليوم حيث عمد المعتصمون وهم ليسوا من ابناء الكلية الى منع العميد من دخول الإدارة والاعتداء على احد الأساتذة والموظفات مما نتج عنه اضطرابات داخل الكلية.

وطالب المجلس العلمي السلط المعنية بتوفير الحماية اللازمة وتامين الكلية والطلبة حتى تتم الامتحانات في ظروف طيبة وامنة.

وعلى خلفية ذلك أصدرت إدارة الكلية بلاغا أعلنت فيه ضرورة غلق ابواب الكلية إلى أجل غير مسمى نظرا لعدم توفر الحماية الازمة للطلبة والموظفين والعملة والأساتذة ولصيانة المؤسسة باعتبارها مرفقا عموميا.

و سيتم الاعلان عن اعادة فتح الكلية لأبوابها من خلال وسائل الاعلام حتى لا تكون بذلك منفذا للعديد من الاطراف الدخيلة هدفها تعطيل الدروس وسير العمل وبث البلبلة والفوضى في المؤسسة التربوية هذا ما جعل الأعوان والإطارات الإدارية والأساتذة والطلبة يحتجون على تواصل هذه الممارسات داخل الفضاء الجامعي.

sa7liplus
12-07-2011, 10:26 AM
غلق كلية الأداب بمنوبة - اغلاق كلية منوبة إلى حين فك الاعتصام


أصدر الاتحاد العام التونسي للشغل البيان التالي

http://img716.imageshack.us/img716/4394/ugtt.jpg



إن المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل المجتمع اليوم 6 ديسمبر 2011 برئاسة الأخ عبد السلام جراد الأمين العام وهو يتابع بانشغال شديد التطورات الخطيرة التي شهدتها كلية الآداب بمنوبة وما صاحبها من عنف استهدف عميد الكلية وعددا من أساتذتها من عناصر غريبة عن الجامعة التونسية اختارت العنف في معالجة بعض المسائل:

1)- يندّد بشدة بالاعتداء على عميد الكلية وعلى بعض الأساتذة الذين حاولوا تمكين العميد من الدخول إلى مكتبه أمام إصرار من اختاروا العنف سبيلا الأمر الذي أدى إلى إلحاق ضرر بالأخ النقابي الحبيب الملاخ، مما اضطره إلى الإقامة بالمستشفى.
2)- إن منع العميد من دخول مكتبه يُعدّ إعتداء صارخا على حرية الجامعة التونسية وعلى استقلاليتها في ضبط آليات نظامها الداخلي عبر مجلس الكلية المنتخب من قبل الأطراف المكونة له.

3)- لئن يقرّ بالحق في الاختلاف فإنه يتمسك بالتعبير السلمي والاحتجاج الهادئ الذي لا يحق أن يمارسه إلا من انتسب للكلية، لذلك تعدّ محاولة بعض الغرباء الذين داهموا الحرم الجامعي فرض رأيهم بالقوة ضربا في العمق للحق في التعليم وهتكا للمؤسسات الجامعية التي بناها شعبنا بالتضحيات الجسام.

4)- يحمّل مسؤولية قرار توقيف الدروس في كلية الآداب بمنوبة وحرمان أبناء شعبنا من إجراء امتحاناتهم في ظروف عادية طبقا للقوانين المسيّرة للجامعة التونسية لكل الذين داهموا الطلبة والمدرسين والعميد.

5)- يعبّر عن وقوفه المبدئي والمشروع مع من تعرضوا إلى العنف ويدعو إلى إخلاء الكلية من الغرباء توفيرا لضمانات حق التعليم ويدعو كل مكونات المجتمع المدني وأعضاء المجلس التأسيسي ورئيسه إلى العمل على محاصرة هذه الظاهرة في كنف الاحترام المتبادل وفي ظل الاحتكام للقانون والمؤسسات، لكي لا تتكرّر مثل هذه الظواهر.

الأمين العام

عبد السلام جراد

FaReS_X2
01-02-2012, 02:49 PM
غلق كلية الأداب بمنوبة - اغلاق كلية منوبة إلى حين فك الاعتصام

أخبار كلية منوبة اليوم 2 جانفي 2012

حبيب الكزدغلي عميد كلية منوبه على موزاييك اف ام منذ قليل : عدد الغرباء الملتحين المعتصمين داخل الكليه ازداد عددهم اليوم بطريقه ملحوظه ، والدروس لا تزال معطله .. واعادة فتح الكليه من جديد قرار مستبعد مادام الغرباء لا يزالون فيها وهو ما لا يوفر الامن للطلبه والاساتذه ...
(( والحكومه النهضويه لا تزال تلتزم الصمت عما يجري في كلية منوبه ... فاين هي قوة القانون التي تحدثت عنها الحكومه والتي ستضرب اي اعتصام يعطل مصالح او مسار البلاد ... او هي قوانين فيها خيار وفقوس ؟؟؟

Yahoo Tunisiana
03-20-2016, 05:01 PM
غلق كلية الأداب بمنوبة - اغلاق كلية منوبة إلى حين فك الاعتصام

شكرا لكم على هدا المجهود