المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خبر عاجل بيع موقع مكتوب الى شركة الياهو بمبلغ خيالي



fariddouz1
08-26-2009, 04:44 PM
خبر عاجل بيع موقع مكتوب الى شركة الياهو بمبلغ خيالي

بيع موقع مكتوب الى شركة الياهو بـ 100 -200 مليون دولار



بيع موقع مكتوب الى موقع الياهو ,شراء ياهو موقع مكتوب,بيع مواقع مكتوب الى شركة الياهو


طوقان يكشف لعمان نت تفاصيل صفقة بيع مكتوب 25 آب 2009
عمان نت - نور العمد
http://www.ammannet.net/images/cms-image-000019086.jpg
أكد مؤسس شركة مكتوب، سميح طوقان، في حديث خاص لعمان نت استحواذ شركة ياهو دوت كم بالكامل على شركة مكتوب دوت كم،
بعد أن وقع على صفقة شراء بين الطرفين اليوم في الإمارات العربية المتحدة.

وتوقع طوقان أن يتم تنفيذ الصفقة في الربع الأخير من عام 2009، رافضا الإفصاح عن القيمة الشرائية. إلا أن مواقع الكترونية ذكرت أن قيمة الصفقة تراوحت بين 100 إلى 200 مليون دولار، وهو ما رفض طوقان التعليق عليه حفاظا على سياسية الشركتين.

وبين طوقان لعمان نت أن هذا المزيج من شأنه أن يساعد في تنشيط سوق الانترنت في المنطقة ككل، مشيرا إلى أنه سيتم طرح خدمات جديدة تتعلق بتعريب موقع ياهو، بالإضافة إلى خدمات جديدة لمكتوب باللغة العربية.

وأكد طوقان انه لن يطرأ أي تغيير على أوضاع موظفي شركة مكتوب دوت كم، بل ستبقى شركة مملوكة من قبل شركة ياهو تحت اسم (ياهو – مكتوب)، وبين طوقان أنه سوف يستلم منصب مستشار لشركة ياهو، بالإضافة إلى توليه زمام إدارة الشركات التابعة لمكتوب وهي (سوق دوت كم، وعربي دوت كم، وكاش دوت كم) تحت اسم شركة (جبار للانترنت).

وتوقع أن يزداد عدد المستخدمين بشكل كبير بعد هذه الصفقة، حيث يصل عدد مستخدمي ياهو إلى أكثر من 20 مليون مستخدم، ومكتوب إلى 16 مليون مستخدم، مؤكدا بأنها ستكون وسيلة إعلامية هائلة في العالم العربي.
هذا وبدأ موقع مكتوب في عام 1997 كأول شبكة عربية على الإنترنت تقدم خدمة البريد الإلكتروني، وتأسست في عمان بواسطة سميح طوقان وحسام خوري.
وقال المدير التنفيذي لشركة ياهو، كارول بارتز، "إن الهدف من وراء الصفقة هو التوسع في نمو الأسواق الناشئة في قطاع المعلومات والاتصالات. وبعد ضمنا موقع مكتوب واستثمارنا في المنطقة، سيتمكن العالم العربي في وقت قريب من الحصول على خدمات ياهو من محتوى باللغة العربية وبرمجيات واللغات المحلية ذات الصلة.

وذكرت شركة ياهو أن الفريق الحالي لمكتوب سيبقى على رأس عمله بقيادة المدير الحالي أحمد ناصف، ومن المتوقع أن الصفقة سيتم الانتهاء منها في الربع الأخير من عام 2009.
وكانت عمان نت قد علمت من مصادر في مكتوب أن المفاوضات مع ياهو استمرت 6 أشهر حيث أصر مؤسسو موقع مكتوب على مبلغ نصف مليار دولار.
ويشغل موقع مكتوب الآن أكثر من اثني عشر من المواقع تحت العلامة التجارية "مكتوب" تتراوح بين البحث (عن طريق Araby.com) الإلكتروني على شبكة الإنترنت ، والشبكات الاجتماعية ، منصة المدونات ، والرياضة ، وسؤال وجواب ، والصور ومشاركة الفيديو.

صديق الجميع في تونس والعالم العربي
02-18-2010, 06:23 PM
خبر عاجل بيع موقع مكتوب الى شركة الياهو بمبلغ خيالي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . :Tunisia cafe:

Yahoo Tunisiana
03-11-2015, 08:24 PM
خبر عاجل بيع موقع مكتوب الى شركة الياهو بمبلغ خيالي

كل الشكر لك صديقي

gem
09-02-2015, 05:06 PM
خبر عاجل بيع موقع مكتوب الى شركة الياهو بمبلغ خيالي
:Tunisia cafe: