المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التعليم العالي : انتداب 1285 بين مدرسين + إداريين + تقنيين



sa7liplus
01-08-2010, 01:23 PM
التعليم العالي سنة 2010 : انتداب 1285 بين مدرسين + إداريين + تقنيين


تونس ـ الأسبوعي:
قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي انتداب 1285 عونا خلال السنة الجامعية 2011-2010 من بينهم 700 منتدباينتمون إلى سلك المدرسين الباحثين بالجامعات و300 منتدب ينتمون إلى سلك المدرسين التكنولوجيين و75 منتدبا من سلك مدرسي التعليم الثانوي و80 من سلك المدرسين المبرّزين والبقية من السلك الإداري المشترك (45) والسلك التقني (55) وسلك العملة (30).


كما قررت الوزارة انتداب 11 عونا لفائدة قصر العلوم بالمنستير مثل هذا العدد لمدينة العلوم علما أنه تمّ في إطار البرنامج الاستثنائي للانتدابات الترخيص في انتداب 170 خطّة خلال سنة 2009 منهم 71 في خطة متصرف 71 تقنيا 10 مهندسين أولين و18 تقني مخبر وبالتوازي ستشمل الترقيات 749 موظفا. وفي نطاق توفير طاقة الاستيعاب الضرورية لمجابهة الأعداد الإضافية المنتظرة من الطلبة، قررت الوزارة القيام بأشغال توسعة بالمؤسسات الجامعية الموجودة والشروع في بناء مؤسسات تعليم عال جديدة بالإضافة إلى أشغال تهيئة وترميم وصيانة بعض مؤسسات التعليم والخدمات الجامعية واقتناء التجهيزات الضرورية لها سواء منها العلمية أو التقنية أو العادية بالإضافة إلى تغطية الحاجيات بالبرنامج السنوي لمدينة العلوم بتونس ومواصلة البرنامج الخاص بقصر العلوم بالمنستير ودعم البحث الجامعي على مستوى تجهيزات البرامج.
وتقول وزارة التعليم العالي أن مؤسسات التعليم العالي الجديدة ستستوعب حوالي 72 ألف طالب جديد إلى جانب استيعاب 53 ألف طالب سيتم استيعابهم عن طريق المؤسسات الجامعية التي هي في طور الإنجاز وكذلك مؤسسات التعليم العالي الخاصة والتعليم الافتراضي بما يرفع عدد الطلبة الجدد خلال المخطط الى 125 الفا.
ومن المنتظر أن تقدم على مضاعفة عدد الطلبة في المجالات الواعدة ذات التشغيلية العالية وذلك عبر الترفيع في عدد الطلبة في مجالات الفنون والحرف وإدارة الأعمال والتصرف في المؤسسات والهندسة والعلوم التطبيقية والإعلامية والاتصالات واللغات والإنسانيات التطبيقية.
وسيتم الترفيع في حجم الاختيارات أمام الطالب لتبلغ ألف اختيار على امتداد السنوات الثلاث المقبلة بهدف توفير الحاجيات الحقيقيّة لسوق الشغل من الخريجين وضمان تأقلم هؤلاء مع المحيط المهني.

أهم المشاريع المبرمجة للسنة القادمة
ومن أهم المشاريع والبرامج الجديدة لسنة 2010 ما يلي:
ـ الشروع في بناء مقر للمعهد العالي للدراسات التجارية بصفاقس والقسط الأول من المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا بالقيروان والقرية اللغوية بالمهدية والمعهد العالي للفنون والحرف بقفصة والمعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا بقفصة والمعهد العالي لعلوم وتقنيات المياه بقابس والمعهد العالي للإعلامية بمدنين والمعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا بالكاف والمعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا بالمهدية والمعهد العالي للرياضيات التطبيقية والإعلامية بالقيروان والمدرسة الوطنية للمهندسين بقفصة. ـ القيام بأشغال توسعة أو تهيئة ببعض المؤسسات الجامعية الموجودة على غرار المدرسة الوطنية للمهندسين بتونس، كلية العلوم ببنزرت، المعهد التحضيري للدراسات في العلوم الإنسانية بتونس، كلية الطب بصفاقس، المدرسة الوطنية للمهندسين بصفاقس، المعهد العالي للدراسات التكنولوجية برادس، كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالقيروان والمعهد العالي للغات بتونس. ـ القيام بأشغال تجديد أو توسيع ببعض مؤسسات الخدمات الجامعية على غرار المطعم الجامعي بأريانة والمبيت الجامعي البساتين بالمنستير والمطعم الجامعي رجيش بالمهدية والمطعم الجامعي براس الطابية والمطعم الجامعي بالمروج، بالإضافة إلى بناء فضاءات ترفيهية وثقافية للطلبة وبناء مركب رياضي بالقطب التكنولوجي ببرج السدرية. القيام بأشغال تهيئة وصيانة وتعهد مختلفة بمقرات مؤسسات التعليم والبحث والخدمات الجامعية.


التعليم العالي سنة 2010 : انتداب 1285 بين مدرسين + إداريين + تقنيين

صديق الجميع في تونس والعالم العربي
01-08-2010, 09:21 PM
التعليم العالي سنة 2010 : انتداب 1285 بين مدرسين + إداريين + تقنيين

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

gem
01-12-2010, 12:51 AM
التعليم العالي سنة 2010 : انتداب 1285 بين مدرسين + إداريين + تقنيين