المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قصة ادم وحواء - مكتبة القصص و الروايات



ستار اكاديمي 12 - star academy 2018
03-26-2010, 10:52 PM
قصة ادم وحواء

موسوعة القصص المدرسية قصص اطفال قصص مغامرات رعب تسلية طريفة مضحكة

http://oi59.tinypic.com/6fb4tg.jpg
قصص عربية اجنبية تلخيص قصة رومانسية عاطفية اطفال صغار مدرسية رعب مغامرات مضحكة طريفة ملخص القصة خرافية تلاخيص جاهزة تعريف

خلق الله تعالى آدم وذريّته حتّى يسكنوا الأرض ويعمّروها، فكيف نشأت ذريّة آدم؟ وما هي قصّته مع حوّاء؟ هذا ما سنتطرّق إليه في مقالنا

قصّة آدم وحوّاء
قال تعالى: ( فدلّاهما بِغرور فلمّا ذاقا الشجرة بدت لهما سوْءتهما وطفِقا يخْصِفانِ عليهِما مِن ورقِ الجْنّةِ وناداهما ربهما ألمْ أنهكما عن تِلْكما الشجرةِ وأقل لّكما إِنّ الشيْطن لكما عدوّ مّبِينٌ).


خلق الله تعالى سيّدنا آدم وزوجته حوّاء من الطّين، وكرّم تعالى آدم عن طريق إعطاء الأمر للملائكة بأن يسجدوا له، فسجدوا له جميعاً إلّا إبليس، فقد أبى ذلك مستكبراً، وكرّم الله تعالى آدم وزوجته أيضاً بأن أسكنهما الجنّة متمتّعين بكلِّ ما فيها من نعيمٍ إلّا شجرةً واحدة عيّنها الله لهم، ونهاهما أن يأكلا منها مبيّناً لهما أنّ قربهم منها سيكون فيه ظلماً لأنفسهم، فعليهما أن يبقيا بعيداً عن هذه الشجرة حتّى يعيشان بنعيمٍ كبير.


عاش آدم وزوجته في نعيمٍ دائم حتّى جاء إبليس ووسوس لهما بأن يأكلا من تلك الشجرة الّتي نهاهما الله تعالى عنها، مقنعاً إيّاهما بأنّ الأكل منها سيجعلهما من الخالدين، أو من الملائكة، وأقسم لهما بأنّه من الناصحين ويريد مصلحتهما، فاغترّ كلّ منهما بقوله فأكلا من الشجرة، فبدت لهما سوءاتهما وأخذا يستران عليها من أوراق الجنّة، وبذلك خالفا أمر الله تعالى حتّى استخلفهما في الأرض حتّى تنشأ الذريّة.

مواضيع أخرى عن آدم
اقرأ المزيد عن هبوط آدم إلى الأرض
اقرأ المزيد عن قصة ادم عليه السلام
اقرأ المزيد عن متى خلق ادم

المراجع
الأستاذ الدّكتور وهبة الزحيلي، 1992، القصّة القرآنيّة هداية وبيان، دار الخير للطّباعة والنّشر.


تجد هنا قصص وحكايات

تابع جميع القصص والحكايات العربية والعالمية روايات قديمة و حديثة

http://www.jobs4ar.com


نقد الكاتب الراوي و تعريفه

sisko education
04-15-2016, 07:34 PM
قصة ادم وحواء - مكتبة القصص و الروايات

شكرا لكم على هدا المجهود