Warning: preg_replace(): The /e modifier is deprecated, use preg_replace_callback instead in ..../includes/class_bbcode.php on line 2958
كيف أزيد فرص الحمل




النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: كيف أزيد فرص الحمل

  1. #1

    كيف أزيد فرص الحمل












    كيف أزيد فرص الحمل

    موسوعة الحمل و الولادة بوابة المراة العربية معلومات ونصائح



    تشخيص طبي امراض وقاية علاج مرض طريقة حفاظ على الصحة مراحل الحمل و الولادة نصائح ادوية الاعراض المصحوبة

    مقدمة
    كثيرات هُن النساء اللواتي يجهلنَّ عن كيفية زيادة فرص حملهن، رُبما قد يكون السبب في هذا هو أن المُجتمع مُتحفظاً بشكل كبير، أو أنها قد تزوجت بسن مُبكر للزواج، فقد يُؤثر هذا على العلاقة الزوجية بشكل كبير، فالجهل بالأمور الزوجية بعد الزواج يعد أمراً خطيراً، يقضي على السلالة البشرية، فيتوجب علينا من هذا المُنطلق، أن نُناقش هذا الموضوع بكل شفافية و أدب، كي يُصبح الإنسان المُتزوج أكثر وعياً بكيفية زيادة نسبة فرص الحمل، و خاصة أنه بعد الزواج تُصبح جُل التساؤلات و جُل تفكير الزوجين عن الحمل، هل أصبحت زوجتك حامل؟!، هل تُعاني من مُشكلة ما؟!، هل و هل و هل، و كثير من التساؤلات التي تقع على كاهل الزوجين، رُبما يعود هذا السبب لجهل الزوجين أو قد يكون لأسباب أخرى، معاً لنتعرف على هذا الموضوع و نُناقشه بكل وضوح و شفافية لنُصبح أكثر دراية بما يدور في حياتنا، و نُصبح أكثر تطلعاً على حياتنا اليومية التي نعيشها، فالأبناء هم زينة الحياة الدنيا، و هُم خلفك الصالح في هذه الدنيا.

    و حدوث الحمل له عدة معايير يعتمد عليها و تتلخص بالتالي
    صحة و سلامة المرأة:من أهم الشروط لحدوث الحمل أن تكون المرأة سليمة من العيوب التي قد تُؤثر بدورها على الحمل، و تزداد فرصتها بالحمل، فنسبة الحمل تتناسب تناسباً طردياً مع صحة المرأة و سلامتها، لذلك يجب على المرأة الحفاظ على صحتها، و أن تهتم بنفسها و تتناول الغذاء بشكل سليم، و على الأخص الأغذية التي تُساعد على بناء الجسم و التي تجعل الإنسان أكثر صحة ك الأغذية التي تحتوي على الكالسيوم و الحديد و حمض الفوليك، فهذه العناصر تُعتبر من أهم العناصر في بناء الجسم و تقويته، كي تُصبح المرأة أكثر قوة و قدرة على استقبال الجنين بشكل سليم.
    الإبتعاد عن الكحول و المسكرات أو المخدرات:فالتدخين و الكحول و المخدرات كلاهما ضار للإنسان بشكل عام سواء ذكر أم أُنثى، فالمرأة المُدخنة أو التي تتناول المخدرات و غيرها من الأمور التي تُذهب العقل، تُصبح فرصتها بالحمل ضئيلة جداً، و حتى إن حدث الحمل فسرعان ما يفشل هذا الحمل أو يتعرض للمشاكل التي تقوده للفشل أيضاً.
    أن يكون وزنك صحي:الوزن المثالي هو صحة المرأة، و ليس المقصود بالوزن المثالي أن تكون نحيفة أو رشيقة، لكن المقصود بذلك هو أن يكون وزنها مُناسب بحيث لايُؤثر على الحمل ولا على صحة الجنين، أن يكون وزنها بالمُعدل المتوسط، فخير الأمور أوسطها.
    أن تُحافظي على ممارسة الرياضة:فالرياضة انها لأهم الأشياء لتقوية بنية الجسم و هي الأساس في الحصول على جسم أكثر صحة و لياقة و مرونة، و هذا يجعل المرأة أكثر تأهلاً للحمل و الولادة، لذلك يتوجب على المرأة مُمارسة الرياضة حتى ولو ببعض التمارين الخفيفة، كالمشي لمدة ربع إلى نصف ساعة يومياً فهذه يُساعد على تقوية الجسم أيضاً.
    أن تكون نفسية المرأة جيدة:صحة المرأة الحامل النفسية تُؤثر تأثيراً سلبياً على حملها، فكلما تميزت المرأة بنفسية مرحة و جميلة و أكثر راحة كُلما زادت فرصتها بالحمل و الإنجاب، لذلك يتوجب على المرأة التخلص من كافة أعباء الحياة بتبسيط الأشياء، لتُصبح أكثر استمرارية بحدوث الحمل، و أن تسعى دائماً خلف تحقيق السعادة في أسرتها، فالصحة النفسية تُؤثر على عملية التبويض و التي هي أساس حدوث الحمل.
    أن تكون العلاقة الزوجية سليمة:يتوجب على المرأة و الزوج أيضاً أن تكون حياتهما مُنظمة و خاصة بمواعيد لقاءاتها الزوجية الشرعية، بأن تكون مناسبة لعملية التبويض، و هذا يعتمد على موعد التبويض و خروج البويضة، كي تُصبح أكثر جاهزية للإخصاب في فترة الدورة الشهرية للمرأة، و هي كالتالي:
    إذا كانت الدورة مُنتظمة لدى المرأة كل 28 يوم، فتكون فترة التبويض من الثاني عشر إلى الثامن عشر.
    إذا كانت الدورة مُنتظمة لدى المرأة كل 25 يوم، فتكون فترة التبويض من اليوم العاشر إلى اليوم السادس عشر.
    إذا كانت الدورة منتظمة لدى المرأة كل 35 يوم، فتكون فترة التبويض من اليوم الرابع عشر إلى اليوم الواحد و العشرين.
    و يتوجب على المرأة أن تجعل لقاءاتها الزوجية في فترة التبويض، كما يتوجب عليها أن تتقلب في جميع الوضعيات بعد اللقاء الزوجي، و عند التطهر من الجنابة لا تغتسل بالماء و الصابون، بل تكتفي بالماء أو الماء و الملح فقط؛ و يتوجب عليك أخي المُسلم أن تُؤمن بأن الإنجاب و كُل شيء في هذه الحياة هو بيد الله سبحانه و تعالى، فلا تيأس حتى و إن تأخرت زوجتك في الحمل أو الولادة، فكل ما يحدث لك في هذه الدنيا لهو خير لك.
    إن مرحلة الحمل لهي من أصعب المراحل التي يمر بها الرجل و المرأة، و المرأة على وجه الخصوص، لذلك سنُدلي إليك ببعض الإرشادات لإتخاذها خلال هذه الفترة للحفاظ على صحتك و صحة الجنين:
    يتوجب أن تكون عدد ساعات النوم مثالية، فساعات النوم المثالية هي من 7 إلى 8 ساعات يومياً من النوم المتواصل، و عليكي تجنب القرفصة خلال النوم.
    تجنب بعض الأوضاع الغير صحيحة عند الوقوف أو الجلوس و عدم رفع الأشياء الثقيلة، و تُحاول جاهدةً ألا ترفع الأشياء الموجودة على الأرض، و في حالة رفعها عن الأرض يتوجب عليها المحافظة على المسافة بين مقعدتها و كعبيها.
    الإبتعاد عن الملابس الضيقة، و لبس الملابس المُلائمة للحمل، بشرط أن تكون الملابس مُمتصة للرطوبة و تُسرب الهواء بشكل جيد، ك الملابس القطنية، التي تمتص العرق، و تُساعد على الحركة بشكل أفضل.
    ممارسة رياضة المشي أثناء الحمل فهذا يُساعد على توسع الحوض لدى المرأة الحامل، و هذا يُساعد بتسهيل عملية الولادة.
    الغذاء الجيد و الصحي للمرأة الحامل، فكما نعلم جميعاً أن صحة الطفل من صحة أمه، لأن الطفل يتغذى من أمه.
    مُمارسة العلاقة الزوجية تكون بقيود، لكن لا داعي للقلق من ممارسة العلاقة الزوجية، لكن في الشهر الأخير - أربعة أسابيع قبل الولادة - لا ننصح بالقيام بأي نشاط جنسي كونه يضاعف من الانقباضات الرحمية وتمزق الغشاء الأمينوسي ( ماء الرأس ) وأمراض المهبل والنزيف المهبلي و غيرها من الأمور التي قد تُشكل خطراً على حياة الجنين.
    و في ختام موضوعنا هذا نتمنى أن نكون قد أجملنا لكم الإجابة على الكثير من التساؤلات التي قد تدور في ذهن الكثير منكم، ولا داعي للقلق و الخجل من الإستفسار عن أية أمور كهذه، فكما قال الله سبحانه و تعالى بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم*: "الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِندَ رَبِّكَ ثَوَاباً وَخَيْرٌ أَمَلاً" صدق الله العظيم، فهذا ما يجعلنا أكثر بحثاً عن زينة الحياة الدنيا، فهذا أمر فطري، و مغروس بداخل كل انسان، الشعور بالأمومة و الأبوة، رزقكم الله زينة الحياة الدنيا و أغنانا و إياكم بالحلال و جعلنا مُستقيمين على الصراط المُستقيم.


    تجد هنا احدث طرق التجميل وتزيين المراة

    تابع أيظاً العديد من المعلومات حول التخسيس والتنحيف والنصائح الطبية

    http://www.jobs4ar.com

    wasfat tajmil wasfa jamal al mar2a tadawi bil a3chab tabi3iya tibiya

    موقع لياقة ورشاقة المراة وصفات تجميل بالاعشاب الطبيعية الطبية


    تداوي بالاعشاب نصائح و ارشادات تهم صحة المراة قبل وبعد الحمل والولادة


  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Mar 2015
    المشاركات
    6,712

    Post كيف أزيد فرص الحمل








    كيف أزيد فرص الحمل

    شكرا لكم على هدا المجهود

    Google Tunisiana
    http://www.tunisia-cafe.com/vb/index.php
    هنا تونس اخبار تونس تونسية توانسة مقهى تونس حلول البطالة موقع عاطلين اخبار الجزائر Bahrain. اخبار البحرين the Comoros. اخبار جزر القمر Djibouti. اخبار جيبوتي Egypt. اخبار مصر Iraq. اخبار العراق Jordan. اخبار الأردن Kuwait. ااخبار لكويت Lebanon. اخبار لبنان Libya. اخبار ليبيا Mauritania. اخبار موريتانيا Morocco. اخبار المغرب Oman. اخبار عُمان Palestine. اخبار فلسطين Qatar. اخبار قطر Saudi Arabia. اخبار السعودية Somalia. اخبار الصومال Sudan. اخبار السودان Syria. اخبار سوريا Tunisia. اخبار تونس the United Arab Emirates. الإمارات العربية المتحدة Yemen. اخبار اليمن المنظمات العربية the Arab League. جامعة الدول العربية OIC. منظمة المؤتمر الإسلامي GCC Flag. الموضة الطبخ الفن الابراج تفسير الاحلام التعليم الدراسة في الخارج منح جامعية نتائج الامتحانات قانون مال بورصة كورة رياضة اقتصاد سياسة تنمية تاريخ بحث بحوث ابتدائي ثانوي اعدادي اساسي 1 2 3 4 5 6 7 8 9 0 مجلس التعاون لدول الخليج العربية Maghreb. اتحاد المغرب العربي صندوق النقد العربي مجلس الوحدة الاقتصادية العربية ترددات قنوات بي ان سبورت bein sports كووورة نجم سات نايل سات NajmSat

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

سحابة المنتديات

هذه هي المنتديات الأكثر استخداما

Jawhara Fm Shems mosaiquefm عروض الشغل جريدة الشروق , ركن الاعضاء المميزين , المنتدى الاسلامي , موسوعة احكام الشريعة الاسلامية التشريع و الفقه الاسلامي , موسوعة خطب الجمعة لكبار الائمة و علماء الدين مواضيع جاهزة , موسوعة الزكات و الميراث و المعاملات الاسلامية , قسم محاسبة الزكاة و المحاسبة الاسلامية , الموسوعة الاسلامية دليل الاسرة المسلمة , الخيمة الرمضانية , صوتيات ومرئيات , بانوراما , مقهى تونيزيا كافيه , منتدى الترحيب والاهداءات , ثورة الحرية بامضاء تونسي , ثورة الشعب التونسي , ثورة الشعب المصري , ثورة الشعب الليبي , ثورة الشعب السوري , منتدى الاخبار العامة , منتدى أخبار تونس , عروض الشغل في تونس , منتدى أخبار العالم , منتدى أخبار المشاهير , منتدى السفر والسياحة , اخبار تونسية عربية و عالمية , منتدى الصور , منتدى غرائب الصور , منتدى صور السيارات , منتدى صور المشاهير , منتدى الصور ومقاطع الفيديو الطريفة , منتدى التوبيكات , وظائف شاغرة في المغرب الغربي والخليج , منتديات تونس - Tunisia Forums , Orange Tunisie , منتدى العاب Playstation , تلفزيون تونيزيا كافيه , تغطية المسلسلات التركية , منتدى العاب Nintendo , سايس خوك seyes 5ouk , Recettes de cuisine pas cher faciles et rapides , عروض الشغل في تونس وظائف تونس , عروض الشغل في في الجزائر التوظيف في الجزائر , عروض الشغل وظائف شاغرة في المغرب و ليبيا والخليج , منتدى الأم و الطفل , منتدى آدم , منتدى كمال الاجسام , منتدى حواء , منتدى الصحة , الموسوعة الطبية التداوي بالاعشاب الطب البديل العلاج الطبيعي , موسوعة الجمال و التجميل صحة المراة حمل و ولادة , تفسير الاحلام و الرؤى في المنام , ابراج اليوم معلومات عن عالم الابراج حظك اليوم , دروس و تمارين تنمية الذات تطوير المهارات الشخصية , طبيب اون لاين معلومات صحية و نصائح طبية الموسوعة الدليل الطبي , مطبخ رمضان وصفات طبخ اكلات رمضانية , مطبخ تونيزيا كافيه , موسوعة الطبخ , احلى الوصفات من مطبخ منال العالم وصفات خاصة , وصفات اكلات تونسية طريقة تحضير طبخات و حلويات من المطبخ التونسي , الألعاب و التسلية , النكت والالغاز , منتدى الأغاني , منتدى الأغاني التونسية , اغاني المزود والفن الشعبي التونسي , منتدى الأغاني العربية , مغاربي وراي , منتدى الكليبات , الالبومات الكاملة , منتدى كلمات الاغاني , منتدى اغاني الزمن الجميل , منتدى اغاني ام كلثوم , منتدى اغاني عبد الحليم حافظ , منتدى اغاني فريد الاطرش , منتدى اغاني محمد عبد الوهاب , منتدى اغاني فيروز, منتدى اغاني وردة الجزائرية , فيديو اغاني الزمن الجميل, ركن مزودي خدمات الانترنات والاتصالات , كلمات الاغاني مكتبة اغاني الفنانين و المطربين , منتدى الأفلام والسينما , منتدى الأفلام التونسية , منتدى الأفلام العربية , منتدى المسرحيات , منتدى المسلسلات العربية , مسلسلات رمضان 2015 , منتدى المسلسلات التركية , تغطية جميع مسلسلات رمضان 2015 , العاب الكمبيوتر , ركن البرامج التلفزيونية , منتدى الجوال , مكتبة تونيزيا كافيه , منتدى القانون والقضاء , مكتبة الطب والصيدلة , مكتبة الطبخ , مكتبة كتب الاطفال , منتدى اللغات الحية , منتدى اللغة العربية , المنتدى التعليمي , منتدى البحوث الجاهزة , منتدى الاختراعات والاكتشافات العلمية , الرياضة التونسية , المنتخب الوطني التونسي , النجم الرياضي الساحلي , الترجي الرياضي التونسي , النادي الإفريقي , النادي الرياضي الصفاقسي , الإتحاد الرياضي المنستيري , تغطية كاس العالم , الرياضة العربية , الدوري المغربي , الدوري المصري , الدوري السعودي , الرياضة العالمية , البريمرليغ الأنقليزي , الليغا الإسبانية , الكالشيو الإيطالي , البوندسليغا الألماني , الميلتيميديا الرياضية , منتدى التصاميم الرياضية , ركن التغطيات الرياضية , منتدى البحوث التعليمية لتلاميذ الثانوية و المدارس , الموسوعة الفنية شروحات تعليم دروس و بحوث فنون , منتدى البحوث المدرسية بحوث علمية اعدادي و ثانوي , الموسوعة القانونية عقود و قوانين مكتبة قانون , التعليم الابتدائي الاعدادي و الثانوي موسوعة مراجعة دروس , نتائج جميع المراحل نتيجة الشهادة الابتدائية و الاعدادية و الثانوية , منتدى ناروتو شيبودن Naruto Shippuden , beIN SPORTS Code Frequence beIN SPORTS , منتدى الارشيف , Jobs Emploi Concours Tunisie , ستار اكاديمي Star Academy 11 , منتدى الاورغات , منتدى الكورغ KORG , احدث ترددات النايل سات Nilesat Frequencies Channels قنوات نايل سات , شعر رسائل نكت الغاز و قضايا مجتمعية , المنتدى الفضائي العام , منتدى باقة قنوات بي ان سبورت Forum TV beIN Sports HD , منتدى تعليم الموسيقى , افلام و مسلسلات تونيزيا كافيه , منتدى برامج الهندسة الصوتية , ستار اكادمي ارابيا Star Academy Arabia , منتدى الرولاند ROLAND , منتدى الكيترون KETRON , تونيزيا , تونس , تونسية , منتديات , منتدى الياماها YAMAHA , منتدى الجيم GEM , دليل الخدمات الحكومية والعامة موسوعة المعلومات , منتدى ون بيس One Piece , منتدى بليتش Bleach , منتدى فيري تيل Fairy Tail , منتدى المحقق كونان Detective Conan , ستار اكاديمي Star Academy , الموسوعة التقنية اخر اخبار و جديد التكنولوجيا , وظائف في السعودية اليوم اعلانات التوظيف وظائف شاغرة خالية
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 .