النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: هدية الى طلبة المعهد العالي للموسيقى بسوريا

  1. #1

    Arrow هدية الى طلبة المعهد العالي للموسيقى بسوريا












    هدية الى طلبة المعهد العالي للموسيقى بسوريا


    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    مرحبا بكل طلاب المعاهد الموسيقية بجمهورية سوريا العربية
    هدية الى طلبة المعهد العالي للموسيقى بسوريا


    جميع طلبة المعهد العالي للموسيقى بسوريا


    اهلا بكم في منتديات تونيزيا كافيه

    الرجاء من جميع طلبة المعهد العالي للموسيقى بسوريا ان يقوموا بردود على هذا الموضوع وكل واحد يكتب اسمه الحقيقي وبلده وعمره والالة الموسيقية المفضلة عنده هذا كله لصالحكم فانا عندي لكم مفاجأت عديدة . سنحاول ان نجعله ركن خاص بالمعهد العالي للموسيقى بسوريا وسنحاول تلبية طلباتكم قدر الامكان من برامج وكتب خاصة للدراسة الموسيقية و الرجاء من كل طالب عنده بحوث او برامج تهم الميدان الموسيقي المبادرة برفعها لكي يستفيد كل طلبة المعاهد العليا في بسوريا والوطن العربي
    ارجوا ان تتفاعلوا معنا وشكرا لكل من عضو او زائر دخل هذه الصفحة




    هدية الى طلبة المعهد العالي للموسيقى بسوريا

    على بركة الله نفتح الموضوع بهدية الى كل عازفي الة الكمان

    اقدم لكم اخواني طلبة المعهد العالي للموسيقى بسوريا هذا الكتاب المهم

    في تعلم الة الكمان كتاب اميل غصن لتعليم الكمان "مدرسة الكمان الشرقيه"



    التحميل من هنا
    تحميل كتاب اميل غصن لتعليم الكمان "مدرسة الكمان الشرقيه"



    http://www.megaupload.com/?d=R7CTEJJL






    التحميل او هنا
    تحميل كتاب اميل غصن لتعليم الكمان "مدرسة الكمان الشرقيه"



    http://rapidshare.com/files/31848352...ssage.rar.html






    التحميل او هنا
    تحميل كتاب اميل غصن لتعليم الكمان "مدرسة الكمان الشرقيه"



    http://hotfile.com/dl/20038438/cb7f0...ssage.rar.html






    التحميل او هنا
    تحميل كتاب اميل غصن لتعليم الكمان "مدرسة الكمان الشرقيه"



    http://depositfiles.com/files/we0p13z3m





    التحميل او هنا
    تحميل كتاب اميل غصن لتعليم الكمان "مدرسة الكمان الشرقيه"



    http://www.multiupload.com/6YTZ6K1BCT








    أجنحة الموسيقى السبعة - أجنحة الموسيقى السبعة بقلم نصير شمة












    تحميل عملاق الكتب الموسيقية و صناعة الموسيقى

    تحميل عملاق الكتب الموسيقية


    كتاب,الموسيقى الكبير,

    كتاب ,لموسيقى الكبير, مخطوط ضخم حاز على شهرة عالمية في الأوساط التي تعنى بدراسة الموسيقى لغزارة مادته، وقوة أسلوبه المتفرد والذي سلكه الفارابي في تصنيفه. وليس مستبعداً أن تكون اتجاهات الموسيقى العالمية قد نهلت من علوم هذا الكتاب، بعد أن نشطت حركة الترجمة في ,القرون الوسطى ,حيث ,تُرجمت ,كتب ,الطب ,والرياضيات, والعلوم ,الأخرى,
    تحمي,ل عملاق ,الكتب ,الموسيقية, و ,صناعة الموسيقى,
    تحميل عملاق الكتب الموسيقية
    كتاب,الموسيقى الكبير,
    وهذا الكتاب يشتمل على جزءين
    الجزء الأول: في المدخل إلى ,صناعة الموسيقى, والجزء الثاني: ,في الصناعة نفسها,
    وعندما يتحدث الفارابي عن الصيغة الرئيسية للأداء يقول:
    ,الألحان المُلذة,وهي التي تكسب النفس لذة وأنق مسموع، دون أن يكون لها صنع آخر في النفس,.
    تحميل عملاق الكتب الموسيقية و صناعة الموسيقى
    تحميل عملاق الكتب الموسيقية
    كتاب,الموسيقى الكبير,
    و,الألحان ,المخيلة، وهي التي تفيد النفس مع تلك التخيلات وتوقع فيها تصورات أشياء، وحالها في ذلك حال التزاويق والتماثيل المحسوسة بالبصر.
    والألحان الانفعالية، وهي التي تحدث الانفعالات، فهي إما مُزيدة لها أو مُنقصة منها. ثم تطرق الفارابي إلى نشأة ,الألحان الغنائية ,في الإنسان وهي غريزة طبيعية في طلب اللذة أو التخيل أو الانفعال، وهذه هي غايات الألحان.....
    ولو تمعّن القارئ المعاصر فيما ورد من نتف عن فعل, الموسيقى ,التي جاءت على لسان الفارابي في كتابه, كتاب الموسيقى الكبير, آنفاً وقارن بينها وبين ما اشتملت عليه ,صناعة الموسيقى ,المعاصرة, لتبيّن له أن ,النهضة الموسيقية ,التي تعيشها أوروبا منذ قرون ,عصر النهضة, وحتى الآن تستند في مرجعيتها إلى, كتاب الفارابي ,كتاب الموسيقى الكبير,ولسنا هنا بصدد التفاخر بمعطيات الفارابي ولكن الاستشهاد بها جاء ليؤكد حقيقة التمازج الحضاري الإنساني الذي لا تحده حدود الزمان والجغرافيا






    تحميل عملاق الكتب الموسيقية و صناعة الموسيقى










    تحميل كتاب الموسيقى الشرقية

    روابط على اكثر من سيرفير

    التحميل

    http://www.multiupload.com/XP6MUMTDV0


    كتاب نادر في ميدان الموسيقى الشرقية



    كتاب نادر في ميدان الموسيقى الشرقية



    محمد كامل الخلعي


    محمد كامل الخلعي "1876م ـ 1938م" مولده ونشأته


    كود:
    محمد كامل الخلعي
    محمد كامل الخلعي "1876م ـ 1938م" مولده ونشأته

    هو الشاعر الموهوب، والأديب الالمعي، والموسيقار المبتكر، والملحن النابغة محمد كامل بن سليمان الخلعي الدمنهوري ولد بالاسكندرية في 22 رجب سنة 1296هـ وتموز 1876م وجاء به والده وهو صبي إلى مصر .
    استقبل كامل الدنيا طفلا لعوباً، ولكنه لم يلبث ان اصطدم بأول حادث هز عواطفه البكر في مستهل حياته، لم يكن قد تجاوز الخامسة حين بدت نذر الثورة العرابية، وكان والده يومئذ من ضباط الجيش المقيمين بالاسكندرية، ولم يجد الضابط فرصة لتوديع ولده الطفل واكتفى بأن بعث إلى منزله (بكوم الشقافة) من نقل زوجته وطفلها الصبي سريعاً إلى دمنهور مستقر العائلة، وبعد عام كامل عاد الضابط إلى أسرته حياً بعد أن أدى في واجبه وإن انتهت الحرب على غير ما يبغي الاحرار.
    وبالرغم من أن (كاملاً) قد استعاد الحياة في كنف والده بعد يأس من لقائه، إلا ان هذا الحادث لم يغادر ذاكرته ولم يزايل الأثر أعصابه، بل بقيت ذكرى هذا الألم متغلغلة في نفسه وصدره فحولته إلى مخلوق كثير الدموع دقيق الاحساس رقيق الشعور بكل ما يحيط به من ألم أو سرور.

    المرحلة الأولى:

    وفي القاهرة بدأت المرحلة الأولى لشخصية كامل، إذ كانت المدرسة أول تجربة أظهرت النزوع المتركز في عقليته، وهو عصيانه لكل نظام يحد من الحرية وان أوجبت هذا النظام طبيعة الوجود، وقد جنت هذه النزعة على (كامل) في حياته ومستقبله إذ قطعت عليه طريق الدراسة التي يلتمس من ورائها المستقبل المادي في الحياة، فما انتهى من دراسته الابتدائية حتى تمرد على هذا النوع من التعليم المحدود في نطاق البرامج.
    وصادفته صدمة اخرى أكرهته على التشرد بعيداً عن حضانة الوالدين، اذ تفرق ما بين هذين الوالدين من رباط، فانطلق كامل يضرب في الأرض آفاقاً يلتمس الحرية والتعزي عن فجيعته في حضانة والديه، وعبثاً حاول والده ان يخضعه لطاعته التماساً لدفعه إلى المدرسة يستكمل دراسته واستقر الفتى بعد ذلك على اختلاس التردد على مكتبة والده في ساعات متقطعة استطاع من ثناياها في مدى عامين أن يقرأ كتاب (العقد الفريد والاغاني) وتاريخ ابن الاثير والجبرتي وطائفة من دواوين شعراء العرب وهو لما يجاوز الخامسة عشرة.

    في ميدان الفن:

    في هذه الفترة كان يتهيأ لان يستمع اليه الخاصة طرباً يحيي موات النفوس ويراه الناس خطاطاً ورساماً، قد دق احساسه بروح الفن، وهو في هذا المجال من الصبا ينطلق بين الجماعات المختلفة، فتارة يتردد إلى مجالس العلماء وأعلام الأدب، من طراز السيد توفيق البكري نقيب الاشراف، وتارة يدارس اساتذة الموسيقى في عصره امثال أبي خليل القبانس وملا عثمان الموصلي ويستلهم أسرار الفن واصوله وقواعده.
    وفي هذا السباق من التخبط في الحياة انتقل والده إلى ربه بعد أن ضعف بصره ووهنت قواه فلم يتريث في طريقه، بل واصل حياته جاداً مستهيناً بكل ما اعترضه في جهاده، واستطاع بعقله الخصب ان يصل إلى قمة الشهرة عن جدارة، فكان الأديب واللغوي والفقيه والشاعر والخطاط والرسام والموسيقي الذي استهوى القلوب وتزاحم الاعيان وخاصة العلماء والأدباء على التماس الاستئثار به في مجالسهم يحادثهم في الأدب ويطربهم بسحر أغانيه العذبة.

    مؤلفه الفني:

    لقد نضج كامل الخلعي قبل الأوان وشارك اساتذته في ثروتهم من الأدب وعلم الموسيقى، ولم يكن كثيراً على نبوغه المبكر ان يفاجىء الناس وهو في سن السادسة والعشرين بكتابه (الموسيقى الشرقية) فيأخذ بين علماء الموسيقى في مصر والشرق مكانة (العالم المتمكن) واستطاع أن يتعلم من اللغات التركية والفارسية والايطالية، وان يجيد الفرنسية إجادة الرسوخ وهو بعد ان تطاول كتابه (الموسيقى الشرقية) إلى اقطار العالم تترامى اليه رسائل المعجبين من كل صوب، مما أوجد في نفسه الرغبة إلى اقتحام مخاطر الرحلات ثم أعقبه بمؤلفه (نيل الأماني في ضروب الاغاني(.
    رحلاته:
    زار الشام و تركيا و ايطاليا و فرنسا و تونس وقضى في كل منها عدة من السنين اتصل فيها بعلماء الموسيقى واعلام الأدب حتى اندمجت شهرته بشهرتهم.
    في مصر :
    استقر بعد ذلك في مصر استاذاً كاملاً في علم الموسيقى يرجع اليه المشتغلون بها في كل ما استشكل عليهم من غامض الفن، وهو في نفس الوقت يتهيأ لان يفاجىء المصريين بنبوع لم يتعرفوا اليه في الموسيقى من قبل، هو نوع الأوبرا والأوبريت التي أبرز فيها شخصية السيدة منيرة المهدية على المسرح الغنائي لأول مرة في التاريخ سنة 1916م تركز بعدها كيان الأوبرا الغنائية في فن التمثيل
    .
    آثاره الفنية:

    واصل بعد ذلك جهاده الفني بين المسرح و (اجواق الطرب) بما قدم لفن الغناء من تلاميذه النوابغ وأشهرهم الشيخ درويش الحريري الذين علا نجمهم وان تنكروا له بعد ذلك في محنته.
    ولكنهم اليوم أصحاب السمعة والصيت دون استاذهم المجهول الذي ساهم في وضع اساس الفن ومهد له سبيل الحياة، ثم مات عن خصاصة وعاش تلاميذه في رخاء من تركة استاذهم الفنية.
    وقد تجاوزت تركة كامل الخلعي من الالحان الاربعين بين الأوبرا والأوبريت منها (اللؤلؤة/ولص بغداد( الخالدتين، وهي موزعة بين فرقة منيرة المهدية وشركة ترقية التمثيل العربي وفرقة الكسار، بل من انتاج كامل الخلعي تزودت أشهر المطربات في مصر.
    فبقدر ما أسرف هذا العبقري في العطف على الفقراء والمكدودين، وبسط لذي الحاجات كفيه، جحد الناس فضله ونسوا أياديه على الفن وتنكروا لاولاده من بعده.
    كان كامل الخلعي مخلوقاً غريب الاطوار في حياته وعقليته، وإذا كانت حياته الموسيقية قد طغت على قيمته العلمية فحجب عن الجماهير شخصيته كأديب وعالم خصب، فإنه من غير شك كان ينحو في الحياة منحى فلسفياً أفرد له شخصية شاذة ذهب الناس في تكييفها مذاهب شتى، فلم يوفق باحث من كتاب الاجتماع إلى إبراز شخصيته من حيز الغموض والمجهول.
    لقد كسب من فنه آلاف الجنيهات ومات معدماً إلا عن تركة من الالحان يتناهبها جيل جديد من الملحنين كل مجهودهم انهم يجيدون نقل الحان كامل الخلعي واغانيه، من رواياته القديمة إلى مقطوعات جديدة، ثم هي بعد ذلك الحان وأغان يكتسب بها ناقلوها ومغنوها أقواتهم ويجمعون ثرواتهم، وأصحاب التركة من أولاد كامل الخلعي في عزلة عن الناس وعن الوجود.
    سيبقى هذا الموسيقار مجهولاً إلى الأمد البعيد، لا لأنه كان شخصية ضئيلة الاثر في نفوس الجماهير، ولا لأنه كان غامضاً يعز على افهام الناس كشف حقيقته، بل لأنه ظهر في عصر من الغموض والركود، بحيث لا يعني الجماهير بغير مظاهر الحياة واشباحها البارزة للابصار المجردة، ولو كانت الحياة الفكرية ذات وضع يمكن ان يحسه الناس في مصر لما مرت عليهم صورة من صور الاحداث الشاذة دون أن يتفهموها ويستكشفوا غامض الشذوذ فيها، واذن لحفلوا بحياة (كامل الخلعي لا من الجانب الموسيقي فحسب، بل من جانب لم يعن به القوم في حياة هذا الفنان وهو الجانب الفلسفي.
    لقد كان (كامل الخلعي) صاحب رسالة خاصة في الفلسفة لم يحفل بها الناس لانصرافهم إلى حياة المادة الهينة بعيدة عن الفكر، وما يحيط الفلسفة من غموض وما يستلزمه بحثها من تكاليف.
    وسواء جهلت الجماهير شخصية كامل الخلعي عن عمد أو امتنع عليهم فهم رسالته في الفلسفة، فهو قد غادر الدنيا تشيّعه اسراب من سحائب الغموض وثوى في مرقده بين صبابات من مجاملات الاقلام جافة الدموع.
    استطاع (كامل الخلعي) ان يفهم الدنيا فهماً صحيحاً في دقة وامعان، واستطاع ان يستوعب المجتمع ويتفهم نواحي التقارب والتباعد من حياة الأفراد في بيئاتهم المختلفة وإن يندمج في الجماعات اندماجاً كاملاً، ومع ذلك لم تستأثر به ببيئة دون أخرى، لأن العقلية الشاذة التي تهيأت لهذا الفنان العبقري كفلت له أن يهتضم البيئات دون أن يجتذبه الى صميمها واحدة منها، ولهذا كان له عديد من الشخصيات التي لو وجد صاحبها في غير مصر لانصرف لدراستها علماء النفس والفلاسفة.
    إذا أُثيرت في مجلس ذكرى )(كامل الخلعي) انطلق المتحدثون في تناول ذكراه بشتى أنواع الحديث، وليس فيهم من يضع اصبعه على نقطة الصواب من أحاديث المجلس.
    واغلب ما يجتمع عنده حديثهم، إن الرجل كان مخبول العقل، وهي كلمة طالما ترامت إلى سمع (كامل) وهو حي يرزق، فكان يبتسم لها غير مبال بما يذهب اليه الناس في شأنه من مذاهب، ذلك لأنهم ما كانوا يجدون لانفسهم مخرجاً من التفكير في عقلية (كامل الخلعي) إلا أنه مخبول، ذلك الذي يطوف الحارات والأزقة باحثاً عن الكلاب الضالة والقطط المشردة ليدفع اليها من الطعام ما يباعد بينها وبين الجوع
    .
    عبرة وعظة:

    لقد تضافرت على هذا الفنان العبقري النابغة عوامل البؤس في اخريات ايام حياته، ولم يكن هو أول موسيقار ذاق مرارة البؤس وحط عليه الدهر بأثقاله وثقلت على منكبيه وطأة السنين، فقد سبقه إلى ذلك كثيرون من أعلام الأدب والموسيقى ومن المؤسف أن يتغاضى أولو الأمر عن هذه العناصر رحمة بمصيرهم المحزن.
    وان هذه الحادثة التي وقعت للخلعي النابغة تدمي القلوب، وقد آثرت نشرها في ترجمته لتكون عبرة وعظة لكل انسان في قلبه شعور واحساس.
    لقد كان المرحوم الموسيقار محمد العقاد يجلس ذات يوم في أحد المقاهي مع بعض زملائه واصدقائه، واقترب منهم ماسح احذية راح يدق على صندوقه معلناً وجوده.
    فأشار اليه المرحوم العقاد برغبته في مسح حذائه دون أن يلتفت اليه.
    وجلس ماسح الأحذية عند قدمي العقاد يقوم بمهمته، والعقاد مستغرق في حديثه مع اصدقائه، وفجأة التفت الى ماسح الأحذية، فعلت على وجهه الدهشة وراح يحدق بنظره في وجه الجالس عند قدميه وهو لا يصدق ما يرى.
    لقد رأى زميله الموسيقار والملحن كامل الخلعي...
    وسرعان ما انحنى عليه المرحوم العقاد ينهضه من مكانه ويجلسه بجانبه والدموع تترقرق في عينيه..
    فلم يكن يتصور أن البؤس يصل بزميله النابغة الى هذا الحد الذي جعله يمتهن مسح الاحذية، ومدّ العقاد يده إلى جيبه يريد أن يقدم الى صديقه معونة مالية فأبى كامل الخلعي وقال:
    لست استحق اكثر من نصف قرش...
    ثمن مسح الحذاء، ولا عجب فإن المال كان آخر ما يهتم به كامل الخلعي...
    لقد كان يكسب من عمله في التلحين مئات من الجنيهات فلا تمضي ايام إلا ويكون قد أنفقها عن آخرها، فقد كان مسرفاً مبذراً ينفق كل ما يربحه دون حساب للمستقبل.
    وفاته:
    لقد انتابه مرض الفالج الذي لا يشفق ولا يرحم، فوافاه الاجل في شهر حزيران سنة 1938 وهو يضع آخر رواياته
    (أنين وحنين) رحمه الله.



    تحميل كتاب الموسيقى الشرقية نسخة pdf

    من هنا التحميل





    الة الكمان مجال صوتي واسع يبلغ حوالي الأربع أوكتافات

    الة الكمان مجال صوتي واسع يبلغ حوالي الأربع أوكتافات








    تحميل تقاسيم على الة الكمان غاية في الروعة على مقام البياتي



    http://www.megaupload.com/?d=DNJJYLIL


    استماع مباشر تقاسيم على الة الكمان غاية في الروعة على مقام البياتي


    http://www.zshare.net/audio/697567697eb76731/






    عاجل الى عشاق الايقاعات برنامج محمول يحتوي على 78 ايقاع عربي

    تحميل كتاب مقامات الموسيقى العربيه ـ للموسيقار صالح المهدى

    تحميل جميع نوتات و كلمات الاغاني للمطربة فيروز


    شرح علامات السلم الموسيقي على آلة البيانو


    تعلم الاحتراف على برنامج الهندسة الصوتية الفرويتي لوبس Fruity Loops


    أول شهائد المعهد العالي للموسيقى والمسرح بالكاف

    تعريف المقامات التونسية

    تعريف بموسيقى الافلام السنمائية

    الى عشاق الايقاع و الدربوكة 2 Passion Percussion vol

    برنامج تعلم الدربوكة مجاني وحجمه لا يتعدى 2 ميغابيت فلاش ,ايقاعات عربية ,

    تحميل عملاق الكتب الموسيقية و صناعة الموسيقى

    تحميل برنامج لتدوين النوتة الموسيقية Encore45

    درس عن طريقة أداء الهارموني بعدة طبقات.الدرس يشتمل على 6 مقاطع صوتية مختلفة

    اليكم درس الهرمنة في الموسيقى العربية

    اليكم نوتة اغنية علي جرى للفنانة علية التونسية








    ترقبونا سنمدكم بكل جديد في عالم الموسيقى


    مع تحيات منتديات تونيزيا كافيه

    http://www.tunisia-cafe.com



















    هدية الى طلبة المعهد العالي للموسيقى بسوسة
    هدية الى طلبة المعهد العالي للموسيقى بسوريا
    مناهج التربية الموسيقية بدولة الجزائر
    هدية الى طلبة المعهد العالي للموسيقى بتونس
    هدية الى طلبة المعهد العالي للموسيقى و المسرح بالكاف
    هدية الى طلبة المعهد العالي للموسيقى بصفاقس
    مدرسة الموسيقى العربية معلم الموسيقى موقع تعليم الموسيقى
    موقع تعليم العزف الالات الموسيقية منتدى النةتات الموسيقية نوتة موسيقية
    نوتة اعنية سلالم الموسيقى مقامات الموسيقى الشرقية الخليجية التونسية
    اخبار الفنانين العرب بحوث موسيقى بحوث جاهزى اعلام الموسيقى في العالم
    كتب موسيقى المقام دروس موسيقى الموسيقا

  2. #2

    Arrow








    هدية الى طلبة المعهد العالي للموسيقى بسوريا

    محجوز لبرامج اخرى وكتب موسيقية




    هدية الى طلبة المعهد العالي للموسيقى بسوسة
    هدية الى طلبة المعهد العالي للموسيقى بسوريا
    مناهج التربية الموسيقية بدولة الجزائر
    هدية الى طلبة المعهد العالي للموسيقى بتونس
    هدية الى طلبة المعهد العالي للموسيقى و المسرح بالكاف
    هدية الى طلبة المعهد العالي للموسيقى بصفاقس
    مدرسة الموسيقى العربية معلم الموسيقى موقع تعليم الموسيقى
    موقع تعليم العزف الالات الموسيقية منتدى النةتات الموسيقية نوتة موسيقية
    نوتة اعنية سلالم الموسيقى مقامات الموسيقى الشرقية الخليجية التونسية
    اخبار الفنانين العرب بحوث موسيقى بحوث جاهزى اعلام الموسيقى في العالم
    كتب موسيقى المقام دروس موسيقى الموسيقا

  3. #3

    هدية الى طلبة المعهد العالي للموسيقى بسوريا








    هدية الى طلبة المعهد العالي للموسيقى بسوريا

    محجوز لبرامج اخرى وكتب موسيقية





  4. #4

    هدية الى طلبة المعهد العالي للموسيقى بسوريا








    هدية الى طلبة المعهد العالي للموسيقى بسوريا






    محجوز لبرامج اخرى وكتب موسيقية




    هدية الى طلبة المعهد العالي للموسيقى بسوسة
    هدية الى طلبة المعهد العالي للموسيقى بسوريا
    مناهج التربية الموسيقية بدولة الجزائر
    هدية الى طلبة المعهد العالي للموسيقى بتونس
    هدية الى طلبة المعهد العالي للموسيقى و المسرح بالكاف
    هدية الى طلبة المعهد العالي للموسيقى بصفاقس
    مدرسة الموسيقى العربية معلم الموسيقى موقع تعليم الموسيقى
    موقع تعليم العزف الالات الموسيقية منتدى النةتات الموسيقية نوتة موسيقية
    نوتة اعنية سلالم الموسيقى مقامات الموسيقى الشرقية الخليجية التونسية
    اخبار الفنانين العرب بحوث موسيقى بحوث جاهزى اعلام الموسيقى في العالم
    كتب موسيقى المقام دروس موسيقى الموسيقا

  5. #5

    هدية الى طلبة المعهد العالي للموسيقى بسوريا








    هدية الى طلبة المعهد العالي للموسيقى بسوريا
    محجوز لبرامج اخرى وكتب موسيقية




    هدية الى طلبة المعهد العالي للموسيقى بسوسة
    هدية الى طلبة المعهد العالي للموسيقى بسوريا
    مناهج التربية الموسيقية بدولة الجزائر
    هدية الى طلبة المعهد العالي للموسيقى بتونس
    هدية الى طلبة المعهد العالي للموسيقى و المسرح بالكاف
    هدية الى طلبة المعهد العالي للموسيقى بصفاقس
    مدرسة الموسيقى العربية معلم الموسيقى موقع تعليم الموسيقى
    موقع تعليم العزف الالات الموسيقية منتدى النةتات الموسيقية نوتة موسيقية
    نوتة اعنية سلالم الموسيقى مقامات الموسيقى الشرقية الخليجية التونسية
    اخبار الفنانين العرب بحوث موسيقى بحوث جاهزى اعلام الموسيقى في العالم
    كتب موسيقى المقام دروس موسيقى الموسيقا

  6. #6

    هدية الى طلبة المعهد العالي للموسيقى بسوريا








    هدية الى طلبة المعهد العالي للموسيقى بسوريا
    محجوز لبرامج اخرى وكتب موسيقية




    هدية الى طلبة المعهد العالي للموسيقى بسوسة
    هدية الى طلبة المعهد العالي للموسيقى بسوريا
    مناهج التربية الموسيقية بدولة الجزائر
    هدية الى طلبة المعهد العالي للموسيقى بتونس
    هدية الى طلبة المعهد العالي للموسيقى و المسرح بالكاف
    هدية الى طلبة المعهد العالي للموسيقى بصفاقس
    مدرسة الموسيقى العربية معلم الموسيقى موقع تعليم الموسيقى
    موقع تعليم العزف الالات الموسيقية منتدى النةتات الموسيقية نوتة موسيقية
    نوتة اعنية سلالم الموسيقى مقامات الموسيقى الشرقية الخليجية التونسية
    اخبار الفنانين العرب بحوث موسيقى بحوث جاهزى اعلام الموسيقى في العالم
    كتب موسيقى المقام دروس موسيقى الموسيقا

  7. #7

    هدية الى طلبة المعهد العالي للموسيقى بسوريا








    هدية الى طلبة المعهد العالي للموسيقى بسوريا







    http://www.tunisia-cafe.com/vb/index.php
    منتديات تونيزيا كافيه التونسية تونيزيا سبور تونيزيا ميوزك تونيزيا كورة تونيزيا اخبار اخبار تونيزيا وظائف تونيزيا عروض الشغل في تونزيا صحف تونيزيا طبخ تونيزيا بحوث تونيزيا تعليم تزنيزيا تونيزيا سكول تونيزيا سبور tunisia cafe - cafe tunisia school tunisie scool college tunisie education tunisie lycée
    أخبار الرياضة من تونس اخبار سياسية اخبار الصحف التونسية اخبار الدرامة التونسية اخبار الدرامة العربية الطبخ التونسي الطبخ العربي الأخبار المحلية و العالمية عروض الشغل منتدى الشغل زووم تونيزيا تونيزيا اون لاين منتديات تونيزيا التونسية تونيزيا تونس مقهى تونيزيا كافية التونسي جرائد تونيزيا كافيه صحف تونيزيا كافيه تونيزيا اليوم تونس اليوم Tunisia Sports Zoom Tunisia Sport Zoom Tunisia tunisia forum



  8. #8

    هدية الى طلبة المعهد العالي للموسيقى بسوريا








    هدية الى طلبة المعهد العالي للموسيقى بسوريا,هدية الى طلبة المعهد العالي للموسيقى بسوريا,هدية الى طلبة المعهد العالي للموسيقى بسوريا



    أخبار تونس كافيه,مقهى تونس كافيه,عروض الشغل في تونس,عروض الشغل في جريدة الشروق,السياحة في تونس,تاريخ تونس أخبار المشاهير , السفر ,السياحة اخبار تونسية عربية و عالمية,صحف,جرائد, صور,غرائب الصور , صور السيارات , صور المشاهير , مقاطع الفيديو الطريفة,ظائف شاغرة , المغرب الغربي ,الخليج, منتديات تونس , الجزائر,المغرب,ليبيا, ,مصر,الجزائر,العراق,قطر,الكويت,لبنان,اليمن,الاردن, السودان,موريتانيا,السعودية,سوريا,تركيا,فرنسا,ألمان يا,اسبانيا,جنوب افريقيا,استراليا,اسبانيا,روسيا,الصين,اليابان,كوريا ,الهند,امريكا,كندا,حقوق المرآة,حقوق الطفل,الأسرة,الأم ,الطفل,آدم,كمال الاجسام , حواء , الصحة,التداوي بالاعشاب ,الطب البديل ,العلاج الطبيعي, الجمال,التجميل,صحة المراة,حمل ,ولادة, تفسير الاحلام,عالم الابراج ,حظك اليوم, ,طبيب اون لاين ,نصائح طبية , مطبخ, , مطبخ ,رمضان ,وصفات ,اكلات رمضانية,موضة,ديكور,مطبخ منال العالم اكلات تونسية,حلويات تونسية ,الألعاب ,2018,لعب,جوال,محمول,,الأغاني التونسية, اغاني المزود ,اغاني اعراس,اغاني الفن الشعبي التونسي,الأغاني العربية, مغاربي وراي, كلمات الاغاني ,اغاني سعد المجرد ,اغاني الزمن الجميل,اغاني,ام كلثوم,عبد الحليم حافظ ,فريد الاطرش,محمد عبد الوهاب,فيروز ,وردة الجزائرية.تونيزيا ميوزك ,العاب الكمبيوتر مسلسلات,تركية,عربية,اجنبية,ستار اكادمي ارابيا, ,مكتبة,القانون ,القضاء,الطب,الصيدلة,كتب الاطفال,اللغات الحية , اللغة العربية,اللغة الفرنسية,اللغة الصينية,اللغة الروسية,اللغة اليابانية,اللغة الانجليزية,اللغة الالمانية,اللغة الاسبانية,اللغة الكورية,اللغة الهندية, المنتدى التعليمي تونس,البحوث الجاهزة , الاختراعات,الاكتشافات العلمية, تونيزيا سكول ,التعليم,الأبتدائي ,الثانوي,العالي,الباكالوريا,الرياضة التونسية, المنتخب الوطني التونسي, النجم الرياضي الساحلي, الترجي الرياضي التونسي, النادي الإفريقي, النادي الرياضي الصفاقسي, الإتحاد الرياضي المنستيري, تغطية كاس العالم 2018, الرياضة العربية, الدوري المغربي, الدوري المصري, الدوري السعودي, منتديات تونيزيا سبور,, الرياضة العالمية, البريمرليغ الأنقليزي, الليغا الإسبانية, الكالشيو الإيطالي, البوندسليغا الألماني,ا,الانمي,الكرتون ,البحوث الجاهزة,الابحاث العلمية,البحوث التعليمية ,الثانوية,شروحات,تعليم ,دروس, البحوث المدرسية, بحوث علمية, اعدادي , ثانوي, الموسوعة القانونية ,عقود,قوانين, مراجعة دروس, نتائج امتحانات,نتيجة,الشهادة الابتدائية, الاعدادية,الثانوية,البكالوريا,أصوات ,ايقاعات,اصوات,برامج,الكورغ, KORG, الياماها ,YAMAHA, الكيترون, KETRON,ترددات النايل سات,,قنوات بي ان سبورت ,, فيديوهات يوتيوب - Video, YouTube.Com, وظائف في السعودية, اعلانات التوظيف ,وظائف ,شاغرة ,وظائف ,خالية,شعر رسائل حب ,نكت الغاز, طرائف , صور مثيرة ,صور اغراء ,صور حب ,صور رومانسيه, صور مراهقات, صور فنانين مشاهير ,تحميل,تنزيل,مشاهدة,الشريعة الاسلامية,, خطب الجمعة ,الزكات , الميراث , المعاملات الاسلامية, محاسبة الاسلامية ,منتديات ساحلي,أخبار الساحلJawhara fm, Shems fm, mosaique fm,akhbar tounes,, Nilesat Frequencies Channels,Code Frequence beIN SPORTS, Jobs Emploi Concours, Tunisia Sports,Tunisie,tunisia,Tunisia school, Télécharger,Ramadan,Star Academy Arabia,Recettes de cuisine, bac, Tunisia Music,Tunisia Forums

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190